اصطدام سفينتين في مياه الفلبين وعمليات البحث جارية عن 14 مفقودا - إعلام

(@FahadShabbir)

اصطدام سفينتين في مياه الفلبين وعمليات البحث جارية عن 14 مفقودا - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2020ء) أعلنت السلطات المحلية، اليوم الاثنين، أنه لا يقل من 14 شخصا فقدوا إثر اصطدام قارب صيد فلبيني بسفينة شحن "فيينا وود" مسجلة في هونغ كونغ ، جنوب غرب مانيلا ، ويقوم رجال الإنقاذ بالبحث عن المفقودين.

ونقلت قناة "أيه بي سي – سي بي إن" عن السلطات أن الحادث وقع في وقت مبكر من صباح أمس الأحد قبالة سواحل مقاطعة "غرب ميندورو"​​​. ونتيجة للتصادم ، انقلبت السفينة الفلبينية "ليبرتي " 5.

(تستمر)

وفقاً لممثل خفر السواحل الفلبيني ، طلب قبطان "فيينا وود" المساعدة "بعد ساعات قليلة" من الحادث ، وبعد ذلك اصطحبت السفينة إلى الشاطئ. في الوقت الحالي ، من غير المعروف ما إذا كانت السفينة الفلبينية غُرقت أم لا.

وبحسب القناة ، فإن عملية البحث عن المفقودين تجري في البحر ومن الجو. ومن بين المفقودين - 12 من أفراد الطاقم وراكبين اثنين. تعطلت العملية أمس الأحد بسبب تيار قوي ، واستؤنفت عمليات البحث في وقت مبكر من صباح الاثنين.

ويذكر أيضاً أنه في لحظة التصادم كانت السفينة الفلبينية "ليبرتي 5" متوجهة إلى ميناء "نافوتاس"، في حين غادرت سفينة أخرى – "إم في فيينا وود" -بلدية "سوبيك" في مقاطعة "زامباليس" الفلبينية في طريقها إلى أستراليا.

أفكارك وتعليقاتك