انخفاض حركة المسافرين في روسيا خلال مايو بنسبة 91.3 بالمئة - هيئة الطيران المدني

(@FahadShabbir)

انخفاض حركة المسافرين في روسيا خلال مايو بنسبة 91.3 بالمئة - هيئة الطيران المدني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يونيو 2020ء) أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للطيران المدني "روس أفياتسيا"، اليوم الإثنين، أن حركة الركاب في روسيا قد انخفضت في شهر أيار/مايو، بنسبة 91​​​.3 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إلى 949 ألف شخص .

وبحسب تقرير الهيئة، فإن عدد الركاب على الرحلات الدولية انخفض بنسبة 99.5 بالمئة، إلى 26 ألف شخص، وعلى الرحلات الداخلية - بنسبة 84.5 بالمئة، إلى 923 ألف.

وأشارت الهيئة إلى أنه خلال الفترة من كانون الثاني/يناير إلى أيار/مايو، انخفضت حركة الركاب في شركات الطيران الروسية بنسبة 44.6 بالمئة وبلغ ما يقرب من 25 مليون شخص. وعلى صعيد الخطوط الجوية الدولية، انخفض عدد الركاب بنسبة 53.7 بالمئة، إلى 8.7 مليون، بينما انخفض على الصعيد المحلي، بنسبة 38.

(تستمر)

1 بالمئة، إلى 16.3 مليون.

النائب الأول لوزير النقل، مدير الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، ألكسندر نيرادكو، توجه يوم 25 من الشهر الجاري، إلى الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك "روس بوتريب نادزور" ومكتب نائب رئيس الوزراء تاتيانا غوليكوفا، باقتراح لبدء الرفع التدريجي للقيود على الرحلات الدولية من دول رابطة الدول المستقلة.

ويذكر أنه على خلفية تفشي فيروس "كورونا" أوقفت روسيا اعتباراً من 27 آذار/مارس الماضي، الرحلات الجوية المنتظمة والمستأجرة إلى دول أخرى، باستثناء رحلات التصدير، بالإضافة إلى رحلات نقل الشحن والبريد والإسعاف والرحلات الإنسانية ، شحن الطائرات الفارغة للصيانة ورحلات الترانزيت مع الهبوط للتزود بالوقود (أو مبادلة الطاقم) على أراضي روسيا الاتحادية والرحلات التي تُنفذ وفقًا لقرارات خاصة للحكومة الروسية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك