مذكرة تفاهم بين "دبي للسلع المتعددة" وبورصة "غوانزو" للماس لتعزيز الروابط التجارية

مذكرة تفاهم بين "دبي للسلع المتعددة" وبورصة "غوانزو" للماس لتعزيز الروابط التجارية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 يونيو 2020ء) وقع مركز دبي للسلع المتعددة - المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع - اليوم مذكرة تفاهم مع بورصة غوانزو للماس مشكلا بذلك شراكة استراتيجية مع إحدى أبرز مجتمعات الأعمال ومنصّات تجارة الماس الدولية في الصين.

وتعزز المذكرة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية وتكمن أهميتها في دورها البارز في توفير فرص تجارية جديدة عبر صناعة الماس.

وبموجب المذكرة سيتمكن مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة غوانزو للماس من الوصول إلى أسواق جديدة وهو ما يُعد ثمرة للتعاون المشترك كما ويلتزم الطرفان بالتعاون في تعزيز الممارسات التجارية المسؤولة بين الأعضاء المعنيين لديهما.

(تستمر)

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة إن مركز دبي للسلع المتعددة يضطلع منذ تأسيسه في عام 2002 بدور محوري في تحفيز مسيرة النمو وتحويل إمارة دبي إلى مركز دولي رائد في تجارة الماس وسعيا إلى تحقيق المزيد من النجاح والنمو يحرص المركز على اقتناص أفضل فرص التعاون والشراكات مع الأطراف الأخرى لكتابة الفصل القادم من قصة نجاح صناعة الماس في الإمارة.

وأضاف أن المذكرة تعتبر إيذانا بمواصلة جهودنا في تعزيز الروابط الثقافية والتجارية المتينة التي تمتد بين الإمارات والصين كما ستشكل إضافة داعمة إلى استراتيجية طريق الحرير عبر دبي ومبادرة " طريق واحد - وحزام واحد".

من جانبه ذكر ليانغ ويتشانج رئيس بورصة غوانزو للماس" أن مركز دبي للسلع المتعددة يكتسب سمعة كبيرة ومكانة حيوية في صناعة الماس الدولية ولطالما ترتبط بورصة دبي للماس مع بورصة غوانزو للماس بشراكة قوية وسلسلة من الأنشطة المشتركة خلال السنوات الماضية الأمر الذي عزز مستوى الثقة والتبادل التجاري بين التجّار والمتداولين عبر هاتين المنصتين".

وأضاف :"أنه وفي ضوء الفترة العصيبة الراهنة التي رغم ما يصاحبها من تحديات تظهِر لنا بريقا من الأمل فإننا نتطلع إلى تعزيز أوجه التعاون الوثيق مع مركز دبي للسلع المتعددة لتوفير آفاق أوسع من فرص الأعمال للأطراف العاملة في صناعة الماس الصينية مع مواصلة استكشاف مجتمع أعمال صناعة الماس بدبي والاستفادة منه بالتعاون مع مجتمع أعمال الماس الدولي.".

من جهته أشار زو يونغ شنغ رئيس مجلس إدارة بورصة غوانزو للماس : " إلى أنه وفقا للتقارير الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات في الصين فقد شهدت سوق المجوهرات الصينية توجهات إيجابية محققة على مدار ثلاثة أشهر متتالية زخما من النمو والازدهار منذ مارس 2020 وتعد بورصة غوانزو للماس منصة دولية لتجارة الماس ومركزا متطورا للخدمات المتكاملة في الصناعة يتمتع بمكانة قوية في أكبر سوق للماس بالصين وسنواصل العمل عن كثب مع مركز دبي للسلع المتعددة وبورصة دبي للماس لتوفير خدمات تجارية عالية الجودة ودعم صناعة الماس المحلية والدولية".

يذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة نجح في إرساء أسس مجتمع من الطراز العالمي تتوافر به كافة المقومات اللازمة لتعزيز تجارة الماس في إمارة دبي ويشمل ذلك بورصة دبي للماس أكبر منصة لاستضافة مناقصات الماس في جميع أنحاء العالم.

وفي العام 2019 بلغت قيمة تجارة الماس في دبي نحو 84 مليار درهم "161 مليار ين ياباني - 22 مليار دولار أمريكي" ويؤكد إبرام هذه المذكرة الدور الرائد الذي يلعبه المركز في مواصلة دفع عجلة النمو في تجارة الماس انطلاقا من الإمارة.

وتعد الصين واحدة من الأسواق الرئيسية التي يستهدفها مركز دبي للسلع المتعددة خاصة وأن مجتمع أعماله يحظى بعلاقات قوية مع العديد من المؤسسات والكيانات الصينية ،وخلال العام الماضي وقع المركز اتفاقية مماثلة مع بورصة الصين للأحجار الكريمة واليشم بهدف الربط بين مشتري وبائعي الأحجار الكريمة واليشم في كلا البلدين.

كما تعد مقاطعة غوانزو أكبر سوق تجزئة للمجوهرات وقاعدة لمعالجة الصادرات في الصين .. بينما تكتسب بورصة غوانزو للماس أهمية كبيرة باعتبارها بوابة لصناعة الماس إلى جنوبي بر الصين الرئيسي كما تستضيف أكثر من 1500 شركة مسجلة تزاول أنشطتها في تجارة المجوهرات.

أفكارك وتعليقاتك