حديقة أم الإمارات تختتم حملة " تقدر تسويها فالبيت "

حديقة أم الإمارات تختتم حملة " تقدر تسويها فالبيت "

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 يوليو 2020ء) اختتمت " حديقة أم الإمارات " حملتها المجتمعية " تقدر تسويها فالبيت" التي أطلقتها في أبريل الماضي تماشيا مع الجهود الحكومية الرامية إلى إبراز المواهب و المهارات و الابتكارات المجتمعية و ضمان صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع في ظل الظروف الاستثنائية.

استهدفت الحملة التشجيع على البقاء في المنزل مع التواصل مع الحديقة والطبيعة والآخرين افتراضيا عبر تقديم عدد من التجارب التي اعتاد الزوار على الاستمتاع بها عند الحديقة افتراضيا بمشاركة أكثر من 25 مؤسسة وشخصية مؤثرة.

و على مدى شهرين استقطبت المبادرة أكثر من ألفي مشاركة مجتمعية لأفراد من مختلف الأعمار حرصوا على متابعة محتوى المبادرة والتفاعل معه إضافة إلى استعراض أنشطتهم المنزلية، لتشجيع وتحفيز الآخرين على تجربتها في المنزل أيضا.

(تستمر)

بلغت نسبة وصفات الطهي من إجمالي المحتوى المشارك حوالي 31%، بينما بلغ محتوى الزراعة المنزلية 19% و توزع باقي المحتوى بين مشاركات الأنشطة الرياضية واليوغا والعزف وغيرها من المهارات.

و قالت رشا قبلاوي، مديرة الاتصال المؤسسي في حديقة أم الإمارات: " منذ بداية جائحة كورونا و مع الخطوات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية لضمان صحة وسلامة المجتمع، حرصنا في حديقة أم الإمارات على المشاركة في هذه الجهود وتأدية دورنا، وذلك انطلاقا من إيماننا بأهمية المسؤولية المجتمعية وضرورة الاستمرار في إرساء سبل التواصل بين الحديقة والزوار من خلال تجارب مجتمعية افتراضية متنوعة" .

وأضافت :" ما إن انطلقت حملة "تقدر تسويها فالبيت" حتى أصبحت مبادرة مجتمعية تسلط الضوء على المهارات والأنشطة والابتكارات المنزلية الهادفة إلى تطوير الذات وإبراز المواهب".

و قدمت المبادرة عددا من التجارب لمتابعي الحديقة بما في ذلك وصفات للطهي و تمارين رياضية و دروس تعليمية للاوريغامي وتشكيل البالونات، فضلا عن إرشادات زراعية لكيفية زراعة النباتات والعناية بها في المنزل إضافة إلى صور للمساحات الخضراء التي تشتهر وتتميز بها الحديقة.

و بعد شهر من إطلاقها تطور نشاط الحملة ليتضمن مزيدا من أنشطة اللياقة البدنية والحرف اليدوية والحفاظ على الطبيعة والعروض الموسيقية الحية وغيرها من الأنشطة التي قدمها المشاركون ضمن المبادرة.

و تتطلع حديقة أم الإمارات إلى معاودة استقبال الزوار عند صدور التوجيهات الحكومية بهذا الشأن و أنها ستتخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة كافة لضمان صحة وسلامة الزوار والعاملين.

أفكارك وتعليقاتك