ربيعي: الدول التي تنفذ العقوبات الأميركية على بلادنا شريكة في معاناة الشعب الإيراني

ربيعي: الدول التي تنفذ العقوبات الأميركية على بلادنا شريكة في معاناة الشعب الإيراني

طهران، 2 يوليو – ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) ، محمد إسماعيل. أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، أن جميع الدول التي تنفذ العقوبات الأميركية غير القانونية على بلاده، تعتبر شريكة مع النظام الأميركي في التسبب بمعاناة الشعب الإيراني، مؤكدا أن طهران لن تنسى البلدان التي وقفت معها خلال هذه الفترة العصيبة.

وقال ربيعي في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك"، "جميع الدول التي تنفذ العقوبات الأميركية غير القانونية علينا، تعتبر شريكة مع النظام الأميركي في التسبب بمعاناة الشعب الإيراني، ولن ننسى البلدان التي وقفت معنا خلال هذه الفترة العصيبة، وإن ما يحدث في هذه الأيام سيكون له آثار دائمة على اختيارنا لأصدقائنا وأعدائنا في المستقبل"​​​.

(تستمر)

وتعليقا على انهيار الريال الإيراني أمام الدولار الأميركي وتأثير ذلك على معيشة الشعب الإيراني، قال ربيعي "لا يمكن لأي حكومة في العالم أن تدعي أنها ليس لديها أي أخطاء أو عيوب في الإدارة الاقتصادية، لكن السبب الرئيسي لمشاكلنا الاقتصادية على المدى القصير هو الآثار المدمرة للعقوبات الأميركية الأحادية الجانب وغير القانونية، والتي يكون ضغطها على الناس العاديين في إيران"، مؤكدا أن العقوبات الأميركية أضرت على وصول الشعب الإيراني إلى الغذاء والدواء، ولعبت دوراً لا يمكن إنكاره في خفض الدخل القومي للإيرانيين".

أفكارك وتعليقاتك