السلطات الهندية تعتزم إبعاد شركة هواوي من المشاركة في تجارب شبكات الجيل الخامس

السلطات الهندية تعتزم إبعاد شركة هواوي من المشاركة في تجارب شبكات الجيل الخامس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 يوليو 2020ء) أعلنت مصادر في وزارة الإلكترونيات وتقنيات المعلومات الهندية، اليوم الخميس، أن الوزارة تعتزم إبعاد شركة "هواوي" الصينية من المشاركة في تجربة شبكات الجيل الخامس.

وقال مصدر لوكالة سبوتنيك: "هواوي تخرج، لن تكون هناك أي تجارب لشبكات الجيل الخامس بالنسبة لهواوي"​​​. وسيكون القرار الأخير لمكتب رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي.

ويذكر أن حادثاً وقع بين الجيشين الصيني والهندي، مساء يوم 15 حزيران/يونيو، في منطقة وادي غالفان في لداخ. وبحسب الجيش الصيني، في مساء يوم الـ15 من حزيران/يونيو، في منطقة حدود نهر غالفان، انتهك الجيش الهندي التزاماته، وعبر خط السيطرة الفعلية مرة أخرى بشكل غير قانوني ونفذ بشكل متعمد ضربة استفزازية، ما أدى إلى اشتباك عنيف، سقط خلاله قتلى وجرحى.

(تستمر)

واحتجت وزارة الخارجية الصينية وقدمت عريضة للهند فيما يتعلق بالحادث الجديد على الحدود. وأعلنت وزارة الخارجية الهندية أن الاشتباك جاء نتيجة لمحاولة من الجانب الصيني تغيير ما تم التوافق عليه، من جانب واحد، بشأن الامتثال لخط السيطرة الفعلية في واديغ الفان.

وأعلنت السلطات الهندية عن مقتل 20 من عسكرييها على الأقل، بينهم ضابط برتبة عقيد، جراء الاشتباك في المنطقة الجبلية غرب جبال الهيمالايا، مشيرة إلى وقوع خسائر في صفوف القوات الصينية أيضا، ولم تعلن بكين عنها حتى الآن.

أفكارك وتعليقاتك