6.3 بالمائة نموا بعدد الشركات الجديدة في مدينة الشارقة للإعلام

6.3 بالمائة نموا بعدد الشركات الجديدة في مدينة الشارقة للإعلام

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 يوليو 2020ء) أعلنت مدينة الشارقة للإعلام " شمس" تحقيق نمو بنسبة 6.3 بالمائة في الشركات الجديدة المسجلة في الربع الثاني من عام 2020 بفضل تنفيذ استراتيجيتها المعدة مسبقا لإدارة الأزمات باستخدام التقنيات الذكية المبتكرة.

فقد حققت "شمس" العديد من الانجازات على مختلف الأصعدة خلال الفترة الراهنة أهمها تسجيل 250 شركة تجارة إلكترونية نتيجة الحوافز ومبادرات الدعم المهمة التي قدمتها للمستثمرين و21 شركة جديدة ضمن حزمة الأعمال الحرة /العمل المستقل/ منذ إطلاق الحزمة في يونيو الماضي لدعم رواد الأعمال وأصحاب المواهب المتفردة.

و تم كذلك إطلاق منصة إلكترونية مخصصة لرقمنة التدريب و ورش العمل التي ساعدت على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاركين الذين تم تدريبهم عن بعد ما حقق فائدة كبيرة على صعيد عدد المشاركين الذي بلغ 695 مشاركا خلال الربع الثاني من 2020.

(تستمر)

و من ضمن إنجازات /شمس/ توفير منصة إلكترونية متكاملة تحتوي على جميع الخدمات التي تقدمها كتوثيق التراخيص والمستندات وتسمح المنصة للمتعاملين بإنهاء جميع معاملاتهم و مستنداتهم و أمورهم الإدارية دون الحاجة إلى الخروج من المنزل ما يوفر عليهم الوقت والجهد و طبيعة عمل أكثر مرونة.

وقال شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام إن "شمس" حققت مجموعة من الإنجازات خلال الفترة الماضية ضمن جهودها لتطوير عجلة الاقتصاد وقيادة التغيير في المجتمع و بفضل بنيتها التحتية الرقمية المتقدمة تمكنت المدينة من التكيف بسهولة مع الظروف العالمية غير المتوقعة وواكبت مسيرة الأعمال التجارية التي لم تتوقف في المنطقة.

و أضاف أن "شمس" قدمت دعما كبيرا للعملاء والمستثمرين عبر خدماتها الرقمية المتوفرة بنسبة 99 بالمائة التي جاءت دعما للتنمية المستدامة في إمارة الشارقة وضمن جهودها للمساهمة بالنهضة الشاملة في الإمارة الباسمة.

و أثنى الحمادي على جهود جميع موظفي شمس خلال الفترة الماضية ..

مشيدا بما قدموه من إنتاج متميز ساهم بتحقيق الإنجازات الأخيرة التي حققتها في خدمة عملائها على الأصعدة كافة.

و قدمت "شمس" مجموعة من الفرص والحوافز لدعم الأفراد والشركات الناشئة خلال هذه الفترة وساهمت العروض التي قدمتها بسهولة في الحصول على التراخيص وبالتالي زيادة عدد الشركات المسجلة .

و تضمنت هذه العروض خصما يصل إلى 50 بالمائة على رسوم تراخيص جميع الأنشطة الإعلامية و رسوم تراخيص التجارة الالكترونية وخصما يصل إلى 20 بالمائة على رسوم تراخيص لحزمة التأشيرة الواحدة الخاصة بالمدينة وخصما آخر بواقع 35 بالمائة على الحزم السنوات المتعددة اضافة الى إصدار حزمة الأعمال الحرة /العمل المستقل/ بهدف توفير بيئة نموذجية للإعلاميين المبدعين ومنح الفرصة للموهوبين للبدء بتأسيس أعمالهم الخاصة إلى جانب توفيرها العديد من التسهيلات والإعفاءات عن الغرامات.

وضمن جهودها لدعم عملائها ومستثمريها أطلقت شمس شراكات استراتيجية لتنشيط الأعمال ودعم المشاريع ووقعت مؤخرا في هذا الصدد مذكرة تفاهم مع بنك المشرق بهدف مساعدة أصحاب الأعمال الحرة في الإمارة إلى جانب تمكين "شمس" من الاستفادة من خبرات البنك الذي بدوره يساعد في معالجة أحد أكبر التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة.

أفكارك وتعليقاتك