الإمارات تجري تغييرات كبيرة في التشكيل والهيكل الوزاري للحكومة – محمد بن راشد

الإمارات تجري تغييرات كبيرة في التشكيل والهيكل الوزاري للحكومة – محمد بن راشد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 يوليو 2020ء) أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن تغييرات كبيرة على التشكيل والهيكل الوزاري للدولة شملت دمج وزارات وهيئات، وإلغاء 50% من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين بجانب ودمج حوالي 50% من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات.

وفي سلسلة تغريدات لنائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم، رصد التغييرات الجديدة على الهيكلة الوزاري للدولة وجاء فيها: "نعلن اليوم عن دمج وزارات وهيئات ​​​.. وتغيير صلاحيات ومسئوليات وإعادة تشكيل حكومة الإمارات"، مضيفًا أنه تم "إلغاء 50% من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين.. ودمج حوالي 50% من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات واستحداث مناصب وزراء دولة جدد".

(تستمر)

وكشف أيضًا عن نقل وكالة أنباء الإمارات إلى شؤون الرئاسة، وكتب: "دمج المجلس الوطني للإعلام والمؤسسة الاتحادية للشباب مع وزارة الثقافة لتكون وزارة الثقافة والشباب... ونقل وكالة أنباء الإمارات لشئون الرئاسة".

وتابع في تغريداته: "تعيين 3 وزراء ضمن وزارة الاقتصاد .. عبدالله بن طوق المري وزيراً للاقتصاد، ومعه أحمد بالهول وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وثاني الزيوي وزير دولة للتجارة الخارجية".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك