تراجع معدل الإصابات والوفيات اليومية بوباء "كوفيد-19" في مصر لليوم الثاني على التوالي

(@FahadShabbir)

تراجع معدل الإصابات والوفيات اليومية بوباء "كوفيد-19" في مصر لليوم الثاني على التوالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2020ء) استمرت لليوم الثاني على التوالي إصابات ووفيات وباء (كوفيد 19) في مصر أقل من متوسطها في الشهر الماضي، حيث سجلت مصر، اليوم الأحد، أدنى معدل يومي للوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" منذ منتصف حزيران/يونيو الماضي وذلك بإحصاء 63 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية فقد تم "تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى وفاة 63 حالة جديدة​​​.

يشار إلى أن معدل الإصابات لهذا اليوم هو الأدنى أيضا منذ 27 حزيران/يونيو الماضي.

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 75253 حالة من ضمنهم 20726 حالة تم شفاؤها، و 3343 حالة وفاة".

(تستمر)

ولفت البيان إلى "خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 20726 حالة حتى اليوم".

وترأس رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم، اجتماع المجموعة الطبية لمتابعة الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزيرة الصحة، وعدد من المسؤولين، حيث عرض وزير التعليم العالي موقف اللقاحات المصرية التي يتم إعدادها حالياً، وأشار إلى إدراج أبحاث المركز القومي للبحوث لإنتاج لقاح (كوفيد 19) ضمن المحاولات العالمية في مرحلة الأبحاث قبل الإكلينيكية، كما عرضت وزيرة الصحة والسكان آخر مُستجدات الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن الأسبوع الأخير شهد تراجعاً في معدل الإصابات، مقارنة بالأ�

�ابيع الأربعة لشهر حزيران/ يونيو المنقضي، ولافتة إلى أن محافظة القاهرة ما زالت تحتل المرتبة الأولى من حيث أعداد الإصابات.

أفكارك وتعليقاتك