اليمن.. احتدام المواجهات بين الجيش و"أنصار الله" جنوب مارب

اليمن.. احتدام المواجهات بين الجيش و"أنصار الله" جنوب مارب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2020ء) تصاعدت، اليوم الأحد، المواجهات بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وذكر مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، أن "أنصار الله" شنت هجمات عنيفة على الجيش اليمني وقبليين موالين له في جبال خرفان ومواقع باتجاه قرية الحجلة في مديرية العبدية جنوب مارب.

وأشار إلى احتدام المواجهات جنوب منطقة الوعيل الاستراتيجية وفي أطراف منطقتي الشوحط والحمراني وغرب قرية رمضة وباتجاه جبل الرخيم التي استعادها الجيش، مؤخراً، والتابعة إدارياً لمديرية ماهلية المجاورة لمديرية العبدية.

بالتزامن ساند طيران التحالف العربي، الجيش اليمني في التصدي لهجمات "أنصار الله" بـ 14 غارة استهدفت مواقع وتعزيزات للجماعة تضم مقاتلين وعتاد، وألحقت خسائر في صفوفها.

(تستمر)

ووفقاً للمصدر، أسفرت المواجهات المستمرة منذ الصباح عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من الطرفين وإعطاب أسلحة بينها ثقيلة.

من جهة ثانية، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، إن طيران التحالف العربي، نفذ خلال الساعات الماضية، 27 غارة على مديرية مجزر شمال غربي مأرب، و10 غارات على مديرية العبدية جنوب مارب.

وأضافت أن طيران التحالف شن 5 غارات على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، استهدفت مديرية خب والشعف شرق الجوف، مشيرةً إلى تعرض محافظة حجة شمال غربي اليمن، إلى 4 غارات جوية على مديريتي حرض وميدي شمال غربي حجة، فيما استهدفت غارة أخرى مديرية السوادية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

أفكارك وتعليقاتك