بريطانيا تدرج رئيس لجنة التحقيقات الروسية ضمن قائمة العقوبات

بريطانيا تدرج رئيس لجنة التحقيقات الروسية ضمن قائمة العقوبات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 يوليو 2020ء) أدرجت بريطانيا، اليوم الإثنين، رئيس لجنة التحقيقات الروسية ألكسندر باستريكين في قائمة العقوبات التي قد أُحدثت وفقاً لـ"تعديل ماغنيتسكي".

ووزع مكتب الحكومة البريطانية الوثيقة وتتضمن أسماء 47 شخصا بينهم 25 مواطنا روسيا و22 مواطنا سعوديا، إلى جانب هيئتين أمنيتين من كوريا الشمالية​​​.

وتدرج بريطانيا على القائمة الروس الذين يُعتقد تورطهم في وفاة المحامي سيرغي ماغنيتسكي في عام 2009، فضلاً عن السعوديين المشتبه في تورطهم في قتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

وقد فُرضت العقوبات وفقاً لقانون وتدابير مكافحة غسل الأموال، الذي دخل حيز التنفيذ في أيار / مايو 2018، مع " تعديل ماغنيتسكي". ويحظر على الأشخاص الواردة في قائمة العقوبات دخول بريطانيا، كما أنه يتم تجميد جميع الأصول داخل المملكة المتحدة.

(تستمر)

هذا وسبق للسلطات الأميركية أن اعتمدت في 2012 قانوناً، يطلق عليه اسم "قانون ماغنيتسكي" نسبة إلى سيرغي ماغنيتسكي، الذي عمل موظفا في صندوق "إرميتاج كابيتال ماناجيمينت" للاستثمارات، والذي اتهمته السلطات الروسية باحتيال ضريبي. وتوفي ماغنيتسكي، في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2009، بعد أن قضى عاما واحدا تقريبا في السجن، وأثارت وفاته صدى اجتماعيا على نطاق واسع سواء كان في روسيا أو خارجها.

وتتضمن قائمة "ماغينسكي" فرض عقوبات شخصية بحق أشخاص مسؤولين عن انتهاك حقوق الإنسان في روسيا. وكانت كندا قد اعتمدت أيضاً قانوناً مشابهاً.

أفكارك وتعليقاتك