مدارس كينيا تعيد فتح أبوابها في يناير 2021 بسبب كورونا

مدارس كينيا تعيد فتح أبوابها في يناير 2021 بسبب كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يوليو 2020ء) أعلنت وزارة التربية الكينية، اليوم الثلاثاء، أن المدارس الابتدائية والثانوية في البلاد ستعود للعمل فقط في كانون الثاني/ يناير2021 بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وكتب وزير التربية الكيني، البرت ماجهوي، على صفحته في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "سيتم افتتاح رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والثانوية في كانون الثاني/ يناير ، وفي عام 2020 لن يكون هناك امتحانات لشهادة التعليم الابتدائي والثانوي"​​​.

وأشار إلى أن جميع الامتحانات ستجري العام المقبل، وشدد على أن المدارس ستفتح ، إذا "انخفض منحى الجائحة " أو "أصبح هناك معلومات اكثر عن هذا الفيروس ". مشيرا الى ان الجامعات ستفتتح بشكل فردي.

وكان الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، قد أعلن يوم امس، رفع حظر الدخول والخروج من مقاطعات نيروبي ومومباسا ومانديرا اعتبارا من الساعة الرابعة من يوم الثلاثاء.

(تستمر)

وسيبدأ الافتتاح المرحلي لأماكن العبادة، وسيعملون في نظام محدود. بالإضافة إلى ذلك، مددت كينياتا حظر التجول لمدة 30 يومًا آخرين. وأشار الرئيس أيضا إلى أن الرحلات الداخلية ستستأنف اعتبارا من 15 تموز/ يوليو، والرحلات الدولية في 1 أب/ أغسطس.

وأكد أنه في حال تأزم الوضع مع فيروس كورونا المستجد، فإن السلطات ستعيد فرض القيود المشددة من جديد.

ووفقا المعطيات الأخيرة، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في كينيا وصل إلى 8067 شخصا. وتوفي 164 شخصا وتماثل للشفاء 2414 شخصا.

أفكارك وتعليقاتك