إجمالي إصابات إيطاليا بوباء كوفيد-19 تقترب من 242 ألف حالة

إجمالي إصابات إيطاليا بوباء كوفيد-19 تقترب من 242 ألف حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يوليو 2020ء) أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الثلاثاء، تسجيل 30 حالة وفاة و138 إصابة بوباء كوفيد-19 خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وكشفت وزارة الصحة في بيان أن إجمالي عدد الوفيات وصل إلى 34899 حالة بعد تسجيل 30 وفاة جديدة منذ أمس الإثنين، فيما بلغ عدد الإصابات في إحدى دول العالم الأكثر تأثرًا بالوباء إلى 241956 حالة، وذلك  بعد تسجيل 138 إصابة جديدة​​​.

جدير بالذكر أن إيطاليا تعد من أكثر دول العالم تأثرا بفيروس كورونا المستجد، ولذا، فرضت السلطات الإيطالية الحجر الصحي في البلاد، منذ 10 آذار/مارس الماضي، بما في ذلك التنقل بين المدن والبلدات، باستثناء الضرورة القصوى، واعتمدت كذلك فرض الغرامات على منتهكي الحجر.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، إعادة فتح المطاعم والمحال، المغلقة على خلفية تفشي وباء كوفيد-19، وإعادة فتح صالات الألعاب الرياضية، وحمامات السباحة، والمراكز الرياضية في 26 حزيران/يونيو، فيما أعيد افتتاح المسارح ودور السينما في 15 من ذات الشهر.

(تستمر)

وقال كونتي إن "المرحلة الأولى من إجراءات تخفيف الإغلاق آتت ثمارها، مما يمكن من المضي قدما بثقة وبحس من المسؤولية". ولكنه حذر في الوقت نفسه من أن "منحنى تفشي الوباء قد يعاود الصعود، وقد تتخذ إجراءات إغلاق مجددا"، واصفا الخطوة بأنها "مخاطرة محسوبة لا بد من اتخاذها".

ووصل إجمالي إصابات وباء كوفيد-19 في العالم إلى أكثر من 11.8 مليون شخص، وتوفي من بينهم ما يزيد عن 543 ألف حالة، فيما تعافى قرابة 6.7 مليون آخرين.

أفكارك وتعليقاتك