الإمارات قدمت تسهيلات مالية للمؤسسات غير الربحية بقيمة 1.58 مليار دولار خلال 3 أشهر

(@FahadShabbir)

الإمارات قدمت تسهيلات مالية للمؤسسات غير الربحية بقيمة 1.58 مليار دولار خلال 3 أشهر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2020ء) قدم الجهاز المصرفي في دولة الإمارات تسهيلات مالية للمؤسسات غير الربحية وقطاع الخدمات، خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت قيمتها 5​​​.8 مليار درهم (1.58 مليار دولار أميركي).

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، التي اعتمدت على بيانات صادرة عن المصرف المركزي، اليوم الأربعاء، فقد بلغت نسبة النمو في الدعم المقدم لهذه الجهات 4 بالمئة، مقارنة مع نهاية العام 2019.

وتشمل قائمة المؤسسات غير الهادفة للربح، الجمعيات الخيرية والنوادي الرياضية والثقافية والمسارح والمكتبات العامة والجمعيات الخاصة بشؤون المرأة والطفل والأسرة، وغيرها من المؤسسات الخيرية الأخرى التي تخدم المجتمع.

وساهم ارتفاع وتيرة الدعم المالي للمؤسسات غير الربحية وقطاع الخدمات في الدولة في بلوغ إجمالي الرصيد التراكمي للتسهيلات المقدمة لهذه الفئة من المؤسسات الى نحو 149 مليار درهم (40.

(تستمر)

7 مليار دولار)، مع نهاية آذار/مارس من العام الجاري؛ مقارنة مع 143.2 مليار درهم (39.12 مليار دولار)، في كانون الأول/ديسمبر 2019.

وتشكل التسهيلات التي حصلت عليها المؤسسات غير الربحية نحو 9.3 بالمئة من إجمالي التسهيلات التي قدمها الجهاز المصرفي لجميع الأنشطة في دولة الإمارات، والتي بلغ قيمتها 1.595 تريليون درهم (435.8 مليار دولار).

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك