برنامج "تعزيز" ينظم 8 دورات لتمكين أصحاب المشاريع بعجمان

برنامج "تعزيز" ينظم 8 دورات لتمكين أصحاب المشاريع بعجمان

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 يوليو 2020ء) ينظم برنامج "تعزيز" التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان وبالتعاون مع البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية دبي للأعمال خلال شهر يوليو الحالي 8 دورات تدريبية عن بُعد - خلال الفترة المسائية من الساعة الخامسة حتى السابعة - تهدف إلى تأهيل وتمكين أصحاب المشاريع ورواد الأعمال للنهوض بمشاريعهم لتنمية مستدامة.

وتناولت أولى دورات هذا الشهر بعنوان "التميز التجاري" كيفية تبني الهيكل الإداري وتعريف مؤشرات الأداء والتحليل الرباعي للمشروع، في حين تركزت دورة اليوم حول "إعادة تصميم الاستراتيجية لمواجهة التحديات" وتضمنت محاور عدة منها إعادة تعريف السوق الخاص بالمشروع، وإعادة تصميم صيغة التميز، وإعادة التفكير في احتياجات التوظيف، والتواصل الفعال.

(تستمر)

وتتناول دورة "علم إدارة المنتج" التي ستقام يوم 13 يوليو تعريف المشاركين بعلم تطوير وإدارة المنتجات، وآليات تطوير منتجات جديدة وإدارة المنتجات بمراحلها المختلفة، وإدارة المنتج تشمل الخدمات والبضائع بجميع أنواعها.

وينظم برنامج "تعزيز" لأصحاب المشاريع ورشة عمل "الصحة الذهنية لرواد الأعمال" يوم 15 يوليو.

وتركز ورشة "فن صناعة وإدارة تشكيل فريق العمل" يوم 20 يوليو على أهمية فريق العمل، ومراحل بنائه، وكيفية اختيار أعضاء الفريق، وآليات عمله، والتحديات التي تواجه الفريق في الأزمات ، بالإضافة إلى استدامة فريق العمل.

وتتمحور ورشة "مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات" يوم 22 يوليو حول مستويات التفكير المختلفة، وكيفية الانتقال من مستوى لآخر، والتعامل مع المشكلات والبحث عن حل جيد، والتعريف بالابتكار، وطرق تطوير عقلية مبتكرة.

وتتناول ورشة "كيف أسعر منتجاتي وخدماتي" يوم 27 يوليو آليات ووسائل تسعير المنتجات والخدمات ، وتتضمن المعاني المتعددة للسعر وتعريفه، ومعرفة الدور الاستراتيجي للسعر وأشكاله المختلفة، وفهم آلية خطوات عملية التسعير، واستراتيجيات وأهداف التسعير المختلفة، فضلاً عن العوامل الرئيسة المؤثرة على قرارات التسعير، وأساليب مراجعة وتصحيح الأسعار.

في حين تناقش ورشة "التسويق الرقمي الناجح لرواد الأعمال" يوم 29 يوليو، أهم فرص التسويق على الانترنت، والمواصفات التي يشترط تواجدها على مواقع التسويق الإلكترونية، والتسويق الفعال عبر الانترنت وتحديدا قنوات التواصل الاجتماعي.

ودعت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان المهتمّين إلى التواصل مع مركز الاتصال الحكومي 80070 في حال وجود استفسارات أو للتسجيل، كما دعت أصحاب المنشآت والمشاريع من الكوادر الوطنية في الإمارة الراغبين في التسجيل في برنامج "تعزيز" إلى التواصل مع قسم تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر البريد الإلكتروني ‪[email protected]‬⁩.‬

أفكارك وتعليقاتك