قطاع الأعمال في ألمانيا يدعو لتطوير التعاون مع روسيا في مجال الطاقة الخضراء

قطاع الأعمال في ألمانيا يدعو لتطوير التعاون مع روسيا في مجال الطاقة الخضراء

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2020ء) دعت اللجنة الشرقية للاقتصاد الألماني، اليوم الأربعاء، سلطات البلاد إلى تطوير التعاون مع روسيا وغيرها من بلدان أوروبا الشرقية في مجال "الطاقة الخضراء".

وقالت اللجنة التي تضم الشركات الألمانية في أوروبا و في الفضاء السوفيتي السابق في بيان لها، نشر بتزامن مع تعميم الاستراتيجية الهدروجينية للاتحاد الأوربي: "على المستوى الأوروبي ، ينبغي على الحكومة الألمانية ، أثناء وبعد رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي، تعزيز شراكة جديدة للطاقة في مجال الطاقة المتجددة مع روسيا ودول أوروبا الشرقية الأخرى​​​. يجب أن يشارك جيران الاتحاد الأوروبي الشرقيون في "الصفقة الخضراء" [الإصلاح العالمي في مجال الطاقة] . يجب أن نتجنب من بين أمور أخرى ، الحالة التي يصبح فيها موردو اليوم لمصادر الطاقة غير المتجددة، خاسرون ف�

� الإصلاح العالمي في مجال الطاقة".

(تستمر)

وشددت اللجنة في ختام البيان على أنه " لدى روسيا جميع المقدمات الأساسية لتصبح لاعبًا عالميًا في سوق الهيدروجين الدولي".

الجدير بالذكر أن اللجنة الشرقية للاقتصاد الألماني أنشئت في عام 1952 وهي تمثل مصالح الشركات الألمانية في أوروبا الشرقية والجنوبية وفي روسيا و في بلدان آسيا الوسطى، ويعتبر تقديم الدعم للشركات متوسطة الحجم من أولويات هذه الجمعية.

هذا وتنطوي "الصفقة الخضراء" الأوروبية على إصلاحات جذرية في الاقتصاد والطاقة والنقل، والتي يجب أن تصبح "خضراء" إلى أقصى حد وخالية من الكربون. وستكلف الاتحاد الأوروبي، حسب التقديرات الأولية، حوالي ثلاثة تريليونات يورو. وتتعهد بروكسل بتغطية ثلث هذه التكاليف فقط، أما الباقي، كما هو مخطط، فسيقدمه بنك الاستثمار الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي نفسها.

أفكارك وتعليقاتك