الرئيسان الروسي والصيني يؤكدان الرغبة بتنمية التعاون في مجالات عدة- الكرملين

(@FahadShabbir)

الرئيسان الروسي والصيني يؤكدان الرغبة بتنمية التعاون في مجالات عدة- الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2020ء) أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، سعيهما إلى تنمية التعاون بين بلديهما في عدد من المجالات، بما فيها مجال الهيدروكربونات والذَرة وصناعة الطائرات.

وجاء في بيان الكرملين، في هذا الشأن: "أشاد الرئيسان بالمستوى العالي للشراكة الاستراتيجية بين البلدين​​​. واتفقا في الرأي على أن المساعدة المتبادلة بين روسيا والصين خلال أصعب فترات مكافحة وباء كورونا كانت مثالا ظاهرا على هذه الشراكة".

وأضاف البيان " تم التأكيد على الرغبة في مواصلة تنمية التعاون الاقتصادي بنشاط بالتركيز على مشاريع ضخمة في مجالات إمدادات الهيدروكربونات والذرة السلمية والطيران المدني والتعاون العلمي والتقني".

(تستمر)

وبالإضافة إلى ذلك، أكد الطرفان اهتمامهما بمواصلة تنسيق الجهود بشكل وثيق في الساحة الدولية، وفي المقام الأول في إطار مجلس الأمن التابع الدولي، وكذلك من خلال منظمة شنغهاي للتعاون وبريكس. واتفق بوتين وشي جين بينغ على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات.

وأعرب الرئيسان الروسي والصيني عن الدعم المتبادل في حماية السيادة ومنع التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية.

وجاء في البيان بهذا الصدد: "تم التعبير عن دعم متبادل قوي في حماية السيادة ومنع التدخل في الشؤون الداخلية من الخارج وضمان سيادة القانون الدولي".

وأشار البيان إلى أن المكالمة الهاتفية جرت بمبادرة الجانب الصيني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك