لجنة التطوع في الشارقة تبحث الفرص التطوعية وتحقق العديد من الإنجازات

لجنة التطوع في الشارقة تبحث الفرص التطوعية وتحقق العديد من الإنجازات

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 يوليو 2020ء) استعرضت لجنة التطوع في إمارة الشارقة التابعة للمجلس التنفيذي الفرص التطوعية للفترة القادمة والقانون الاتحادي رقم 13 لسنة 2018 بشأن العمل التطوعي، مؤكدة أن القانون يجسد تطور العمل التطوعي في الإمارات وتحوله إلى فكر مؤسسي منظم ومتخصص، كما يعمل على تشجيع ثقافة التطوع وتنظيمه، واعتماد مرجعية موحدة له في الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثامن الذي انعقد امس عبر الاتصال المرئي برئاسة سعادة عفاف إبراهيم المري عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، رئيسة لجنة التطوع في إمارة الشارقة، وحضور أعضاء اللجنة، سعادة علي بن سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، عضو المجلس التنفيذي، وسعادة المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي، وسعادة إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، وحصة محمد الحمادي مدير إدارة التلاحم المجتمعي بدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة مقرر اللجنة.

(تستمر)

وقالت سعادة عفاف إبراهيم المري: إن اللجنة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق العديد من الإنجازات، وما زلنا نطمح لتحقيق رؤية إمارة الشارقة التي رسمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتحفيز وتشجيع أفراد المجتمع ومؤسساته على التطوع من خلال الأفكار المبتكرة التي تخدم المجتمع وتقدم المساعدة للآخرين.

من جانبه أشار سعادة علي بن سالم المدفع إلى أن اللجنة تواصل جهودها الحثيثه لتوفير البيئة الممكنة لجميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين لدعم الأعمال التطوعية التي تساهم في دفع العجلة التنموية لاسيما للأعمال التخصصية التي تحتاج الى أصحاب الخبرة الطبية المتخصصة.

واكد سعادة المستشار سلطان علي بن بطي المهيري اهمية إيجاد بيئة تطوعية كفؤة وفعالة تهدف إلى تعزيز منظومة العمل التطوعي في الإمارة من خلال نشر الوعي والتشجيع على المشاركة من قبل كافة شرائح المجتمع بمختلف أطيافهم ضمن معايير مهنية ثابتة وفي بيئة آمنة.

بدورها أكدت سعادة إيمان راشد سيف على سعي اللجنة إلى رفع قيمة العمل التطوعي بما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة، التي عززت حب العمل الإنساني النبيل، ومساعدة الآخرين عبر تقديم الدعم اللازم وقت الحاجة فيما قدمت حصة محمد الحمادي عرضا لأحدث الإحصائيات الخاصة باللجنة، حيث بلغ عدد المتطوعين 783 متطوعا منهم 104 متطوع متخصص، في حين بلغ مجموع الفرص التطوعية المتاحة 42 فرصة، شملت 4 فرص تخصصية، و 38 فرصة تطوعية عامة.

أفكارك وتعليقاتك