"النقد العربي" و"المركزي العراقي" ينظمان ورشة لإلحاق البنوك بمنصة "بنى"

"النقد العربي" و"المركزي العراقي" ينظمان ورشة لإلحاق البنوك بمنصة "بنى"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 يوليو 2020ء) نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك المركزي العراقي اليوم ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في جمهورية العراق بمنصة "بنى" للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية بمشاركة كبار المسؤولين من جميع البنوك العاملة في العراق.

وناقشت الورشة عملية إلحاق البنوك العاملة في العراق بمنصة "بنى" وخطة العمل المقترحة، وتطرقت إلى المتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة.

واستعرض البنك المركزي العراقي خلالها أهم مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع في المنطقة والخدمات التي تقدمها للبنوك في تعزيز دورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين للعراق.

(تستمر)

وتأتي ورشة العمل بعد عقد أكثر من 13 ورشة عمل على مستوى المنطقة العربية تخللها مشاركة واسعة من البنوك التجارية العاملة في جمهورية العراق التي أبدت اهتماماً متنامياً في المشاركة ضمن مجموعة المستخدمين الأوائل في المنصة كما تعتبر هذه الورشة الثامنة من سلسلة ورش مخصصة لإلحاق البنوك في كل دولة من الدول العربية.

وأعرب معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق عن إمتنانه للدعم المتواصل من قبل معالي محافظ البنك المركزي العراقي لمشروع المقاصة العربية وتعاونهم في التحضير للورشة وتسريع إلحاق البنوك في العراق بمنصة "بنى" للمدفوعات.. مشيدا بالحماس الذي تبديه البنوك العراقية للمشاركة في المنصة.

جدير بالذكر أن منصة "بنى" تمثل منصة دفع متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، لمقاصة وتسوية المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

أفكارك وتعليقاتك