الاتحاد السوفياتي خطط لشراء أقمشة من أميركا لملابس رواد الفضاء لرحلة "سويوز أبولو"-دراسة

الاتحاد السوفياتي خطط لشراء أقمشة من أميركا لملابس رواد الفضاء لرحلة "سويوز أبولو"-دراسة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يوليو 2020ء) أفادت دراسة نشرتها وكالة"روس كوسموس"، اليوم الأربعاء، أنه تم التكليف بشراء الأقمشة اللازمة لملابس رائدي الفضاء، أليكسي ليونوف وفاليري كوباسوف، المشاركين في برنامج "أبولو-سويوز" من الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى أجهزة التصوير والفيديو لاستخدامها أثناء تنفيذ هذه المهمة.

وتقول الوثيقة ما نصه: ": من الأمور اللافتة للاهتمام البالغ هناك قضية الأمن والسلامة من الحرائق نظرا لاستخدام الجو الأوكسيجيني البحت داخل مركبة "أبوللو" الفضائية الأميركية​​​. ولذلك يجب أن يجري في المستقبل العمل على إيجاد حل لهذه القضية بالنسبة لمركبة "سويوز-إم" . إن المشروع المخطط المفصل لمركبة "سويوز-إم" الفضائية تنقصه مواد تتعلق بمدى قابلية ملابس رائدي الفضاء [الروسيين] بالإضافة إلى أجهزة التصوير والفيديو التي سيتم نقلها إلى داخل مركبة "أبوللو" الأميركية على ضمان سلامة الأرواح والمعدات في حالة نشوب حريق.

(تستمر)

و ومن هذا المنطلق وبسبب غياب خبرة

وطنية مكتسبة كافية فيما يخص تصميم أجهزة وأقمشة مضادة للحرائق، ترى لجنة الخبراء التي قامت بدراسة هذا المشروع أنه من المناسب أن يتم شراء أجهزة التصوير وأجهزة التصوير السينمائي وأجهزة الفيديو بالإضافة إلى الأقمشة لصناعة ملابس رواد الفضاء، وذلك للاستفادة منها أثناء تركيب معدات الطيران وتدريب الأطقم".

يذكر أنه سبق وجرت فوق ألمانيا يوم 15 تموز/يوليو عام 1975 في إطار تنفيذ برنامج "سويوز-أبولو" عملية الالتحام بين مركبة "سويوز" الفضائية السوفياتية (وعلى متنها رائدا الفضاء أليكسي ليونوف وفاليري كوباسوف) ومركبة "أبولو" الفضائية الأميركية (وعلى متنها رواد الفضاء توماس ستافورد ووانس براند ودونالد سلايتون).

أفكارك وتعليقاتك