العسكريون ينجحون في حماية مطار في جنوب روسيا من هجوم طائرات مسيرة خلال تفتيش مفاجئ ،

العسكريون ينجحون في حماية مطار في جنوب روسيا من هجوم طائرات مسيرة خلال تفتيش مفاجئ ،

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 يوليو 2020ء) أفادت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، اليوم الإثنين، بأن العسكريين قد نجحوا خلال خضوعهم لتفتيش مفاجئ في حماية مطار يقع في مقاطعة فولغوغراد من هجوم طائرات مسيرة لعدو محتمل.

وجاء في بيان قيادة المنطقة العسكرية بهذا الشأن: "نجحت وحدات متحركة لمكافحة المركبات الجوية المسيرة من صلب تنظيم المنطقة العسكرية الجنوبية في صد هجوم شنته طائرة مسيرة للعدو المحتمل على مطار مارينوفكا في مقاطعة فولغوغراد​​​. وذلك أثناء تدريبات خاصة تم تنفيذها في إطار تفتيش مفاجئ للاستعداد القتالي".

وذكر البيان أن عملية الكشف عن الطائرات المسيرة واعتراضها ، تمت باستخدام منظومات "جيتيل" و"كراسوخا". وبعد ذلك ، قامت أطقم منظومات "بانتسير – 1" لصواريخ الدفاع الجوي والمدافع المضادة للطائرات، بالإضافة إلى منظومات صواريخ الدفاع الجوي "تور-إم2" بتدمير الأهداف المعادية عن طريق تنفيذ إطلاقات افتراضية لصواريخ الدفاع الجوي الموجهة من على مسافات تصل إلى 10 كيلومترات.

(تستمر)

وأشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، قبل ذلك، إلى أنه يجري حاليا إخضاع أكثر من 149 ألف عسكري بالإضافة إلى أكثر من 26.8 ألف قطعة من المعدات و 414 طائرة و 106 سفينة قتالية وسفن، إلى تفتيش مفاجئ لقوات المنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية. ووفقا له ، من المفترض أن يشمل هذا التفتيش 56 تدريبا ومناورة للوحدات والوحدات الفرعية على المستوى التكتيكي . ما يتطلب استخدام 35 ميدانا وساحة برية للتدريب، بالإضافة إلى 17 ميدان تدريب بحريً في حوضي مياه البحر الأسود وبحر قزوين.

ويذكر أن عمليات التفتيش المفاجئ تستخدم في الجيش الروسي كونها طريقة أساسية للتأكد من مستوى الاستعداد القتالي للوحدات والتشكيلات ولتنفيذ مهام التدريب القتالي للقوات المسلحة الروسية.

أفكارك وتعليقاتك