عمار النعيمي: الاستثمار في العنصر البشري الهدف الأسمى للإمارات

عمار النعيمي: الاستثمار في العنصر البشري الهدف الأسمى للإمارات

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 يوليو 2020ء) قال سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة عجمان إن الاستثمار في العنصر البشري هو الهدف الأسمى لدولة الإمارات منذ قيام اتحادها حيث سخرت القيادة الرشيدة الإمكانات كافة في سبيل توفير كل ما من شأنه تنمية قدرات المجتمع الإماراتي بمختلف فئاته من مواطنين ومقيمين.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لانطلاق الدورة الأولى من البرنامج الصيفي لإمارة عجمان والتي أقيمت فعاليتها اليوم عن بعد .

ويسعى البرنامج الذي تنظمه حكومة عجمان برعاية سموه ويتخذ شعار "صيفنا سعادة" إلى استغلال أوقات فراغ أبناء المجتمع في إمارةعجمان من خلال مختلف الفعاليات المعرفية والثقافية والرياضية والترفيهية.

(تستمر)

وأكد سموه أن رأس المال البشري هو أساس تنمية الدول ومصدر قوة الأمم وتثبت لنا التجارب دائماً أن الحضارات على مر التاريخ قامت على أساس المهارات البشرية وهو النهج الذي سار عليه الآباء المؤسسون في دولة الإمارات وهو ذات النهج القائم حتى يومنا هذا لضمان خلق اقتصاد مستدام قائم على العلوم والمعرفة.

وأوضح أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" أرسى الأساس المتين لهذه الدولة من خلال توجيه الموارد نحو الاستثمار في مواهب ومهارات أبناء الوطن وقد أسس لذلك المدارس والجامعات ومراكز التدريب وأطلق البرامج والمشاريع العلمية والمعرفية بهدف إنشاء جيل من الشباب المتسلحين بالعلم والمعرفة والخبرة.

وقد حضر سموه جانباً من الجلسة الافتتاحية التي نظمها البرنامج تحت عنوان "الموارد الخضراء كيف نستثمر الطاقات المجتمعية" والتي قدمها الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وسعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع وعدد من المسؤولين إلى جانب الفئة المستهدفة من أبناء المجتمع من أسر وشباب ويافعين.

وتنطلق الدورة الأولى من برنامج "صيفنا سعادة" خلال فترة الإجازة الصيفية لعام 2020 ابتداءً من 25 يوليو الجاري وحتى 25 أغسطس القادم بالتعاون والشراكة مع 11 جهة حكومية محلية واتحادية وبمشاركة جهات من القطاع الخاص لضمان استحداث أفضل البرامج المعرفية والتدريبية القائمة على أساس التعلم والترفيه لمختلف أبناء المجتمع باستخدام أفضل الأساليب والوسائل الحديثة.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد بالاهتمام الذي توليه حكومة عجمان بالشباب وتوفير كافة الامكانيات لتنظيم فعاليات صيفية تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات تستهدف جميع فئات المجتمع وتسعى إلى تعزيز الترابط المجتمعي واستثمار الطاقات وتنمية المهاراتوالمواهب خلال فترة الصيف.

وقال إن البرامج التي تقدم خلال الصيف تتميز بتنوع فعالياتها الثقافية والدينية والأنشطة الرياضية والصحية والمبادرات المجتمعية لتشمل شريحة واسعة من أفراد المجتمع تتفاعل بإيجابية وسعادة من خلال وسائل اتصال افتراضية والكترونية وقنوات إذاعية.

وعبر عن اعتزازه بمشاركة كوكبة من فتيات وشباب الوطن في البرامج الصيغة لحكومة عجمان والتي تقام تحت شعار " صيفنا سعادة" بهدف استغلال مواهبهم وابداعاتهم وصقلها من خلال تنظيم العديد من الورش والانشطة من بينها الفنون والثقافة والرياضة والترفيه والتي تنظم جميعها عن بعد هذا العام بسبب الظروف التي يمر بها العالم لضمان سلامة وأمن المشاركين.وأعرب عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للجميع.

وأكد سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان أن تنظيم فعاليات خلال الاجازة الصيفية لها دور ايجابي على الفئات المشاركة والاسرة والمجتمع حيث نسعي لتطوير وتصحيح سلوكيات الابناء وصقل معارفهم وابداعهم مشيرا الى ان القيادة العامة لشرطة عجمان تشارك في تلك البرامج الصيفية من خلال تنظيم دورة تحت عنوان شرطة المستقبل كل عام للفئة العمرية من 10 الى 16 سنة للذكور والاناث .

وأوضح أن جرائم الاحداث خلال فترة الصيف تصل عادة الى صفر والسبب يرجع الى التحاق الكثير من الطلبة والطالبات لهذه الفعاليات والتي نهدف منها تعزيز مشاركة المجتمع في التنمية المستدامة ودمج وتمكين مختلف الفئات في بناء المستقبل وتعزيز قدرات أبناء المجتمع في التعلم والتدريب واستكشاف المواهب والطاقات وتمنية المواهب في مختلف مجالات الإبداع والابتكار وتمكين الأسرة من استغلال المواردالمتاحة وإدارة الذات والاستفادة من الوقت.

وأكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد بهذه المناسبة أن الوزارة تفخر بشراكتها في انطلاق الدورة الأولى من البرنامج الصيفي لإمارة عجمان الهادفة إلى تعزيز قدرات أبناء المجتمع وصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم واستثمار طاقاتهم وقالت إن أجيال الوطن هم الثروة الأغلى التي يفخر بها وطننا العزيز لذلك يجب علينا أن نحافظ عليهم وننمي فيهم حس المعرفة والإبداع من خلال مبادرات وطنية تجمع بين العلم والثقافة والفنون والأدب والرياضة والتكنولوجيا والترفيه.

وأضافت معاليها أن هذا البرنامج يترجم رؤية وزارة تنمية المجتمع ويحقق أهدافها ويعزز شراكتها مع الجهات والمؤسسات الحكومية ويعكس رؤى التنمية والحماية الاجتماعية وينسجم مع المبادرات الداعمة التي توفرها الوزارة للأسرة والطفولة لا سيما وأنه يأتي في وقت مهم وهو فترة الإجازة الصيفية ليشغل أوقات فراغ أبنائنا بالفائدة داعية الجميع لاسيما فئة الطلبة والشباب للاستفادة من برنامج"صيفنا سعادة" الذي يعد نجاحاً جديداً يضاف إلى رصيد إنجازاتنا جميعاً من وزارات وجهات ومؤسسات وأفراد.

من جانبه أكد أحمد الرئيسي المشرف العام على برنامج "صيفنا سعادة" أن البرنامج تم وضعه بعد الاطلاع على أفضل الممارسات في صناعة محتوى متميز قائم على المعرفة والتفاعل بين المشاركين بالإضافة لإدراج الرياضة والترفيه في البرنامج إلى جانب الرياضات الإلكترونية بما يراعي كافة إجراءات الصحة والسلامة والوقاية في ظل الأوضاع الصحية الراهنة.

وقال : "نحن مؤمنون بنجاح برنامج "صيفنا سعادة" والذ ي تنظمه حكومة عجمان كونه يلبي تطلعات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان كما يحظى بمتابعة مباشرة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وهو يعد من المبادرات المجتمعية التي تشحذ همم أبناء الإمارات وتنمي مواهبهم في كافة المجالات وترسم لهم خارطة الطريق نحو مستقبل مشرق".

يذكر أن برامج "صيفنا سعادة" سيتم عقدها بشكل كامل في هذا العام بنظام المشاركة "عن بعد" نظراً للظروف الخاصة بأزمة كوفيد 19 لضمان صحة وسلامة المشاركين وأسرهم حيث تم تفعيل منصة متكاملة للتسجيل والمشاركة في مختلف فعاليات البرنامج من خلال الموقع الالكتروني ajsummer.ae وعبر منصات البرامج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أفكارك وتعليقاتك