دورة إستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء الإثنين المقبل

دورة إستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء الإثنين المقبل

القاهرة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 يوليو 2020ء) يعقد المجلس الوزاري العربي للكهرباء دورة استثنائية يوم الإثنين المقبل عبر تقنية الفيديو كونفرانس على أن يسبقها بيوم اجتماع تحضيري للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية.

و أكد السفير الدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية أهمية هذا الاجتماع و الموضوع الذي سيناقشه حول تطورات وثائق حوكمة السوق العربية المشتركة للكهرباء - موقف الاتفاقيتين" الاتفاقية العامة واتفاقية السوق" لافتا إلى أنه سيتم التوقيع على الإتفاقية العامة لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء و اتفاقية السوق من قبل الدول العربية الأعضاء في المجلس.

(تستمر)

وقال إن هذا التطور يأتي استكمالا لجهود المجلس المستمرة التي توجت باعتماد مذكرة التفاهم التي دخلت حيز النفاذ بعد توقيع 16 دولة عربية عليها في 16 أبريل 2017، وبذلك تكون مسيرة إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء قد دخلت مرحلة تبشر بالكثير من العوائد الاقتصادية تتضمن تطوير قطاع الكهرباء وتعزيز إمكاناته، وتشكل إنجازا كبيرا في عمل المجلس وتوقع أن يحضر الاجتماع معظم وزراء الكهرباء العرب فضلا عن العديد من المنظمات و الهيئات والاتحادات و مؤسسات العمل العربي المشترك.

أفكارك وتعليقاتك