طلب الصين إغلاق القنصلية الأميركية في تشنغدو قانوني ورد لابد منه - الخارجية الصينية

طلب الصين إغلاق القنصلية الأميركية في تشنغدو قانوني ورد لابد منه - الخارجية الصينية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 يوليو 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن إغلاق القنصلية العامة للولايات المتحدة في تشنغدو، قانوني ورد لابد منه، محملة المسؤولية على عاتق واشنطن.

وجاء في بيان الخارجية الصينية على الموقع الرسمي للوزارة، اليوم الجمعة: "الإجراءات التي اتخذها الجانب الصيني [المطالبة بإغلاق القنصلية الأمريكية العامة في تشنغدو] تعد رد قانوني وضروري على الإجراءات غير المبررة للولايات المتحدة، وتتوافق مع القانون الدولي والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية والممارسة الدبلوماسية"​​​.

وأكد البيان على أن "المسؤولية بالكامل تقع على الولايات المتحدة".

وأضاف البيان: "ندعو الولايات المتحدة مرة أخرى إلى العدول عن القرار الخاطئ وتهيئة الظروف اللازمة لتطبيع العلاقات الثنائية بين الدول".

(تستمر)

هذا وطالبت واشنطن بكين في وقت سابق، إغلاق القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في هيوستن، كما أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورجان أورتاجوس. وبدورها أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ إجراءات صارمة إذا لم تغير واشنطن قرارها. وفي وقت لاحق، لم يستبعد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب أن تطلب السلطات الأميركية من الصين إغلاق بعض المؤسسات الدبلوماسية الأخرى في الولايات المتحدة بعد القنصلية العامة في هيوستن.

أفكارك وتعليقاتك