طائرات سو-27 الروسية التي أقلعت من كاريليا إلى كالينينغراد حلقت دون انتهاك لأي حدود-الدفاع

طائرات سو-27 الروسية التي أقلعت من كاريليا إلى كالينينغراد حلقت دون انتهاك لأي حدود-الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 يوليو 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن المقاتلات الروسية الأربع، من طراز "سو-27" التابعة لطيران الأسطول البحري الروسي، أقلعت من منطقة كاريليا باتجاه مطار في منطقة كالينينغراد الروسية، وفق المخطط ودون انتهاك حدود الدول الأخرى .

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: "في الـ28 من تموز/يوليو قامت أربع مقاتلات من طراز "سو-27" ، تابعة لطيران البحرية الروسية بتحليق مقرر من مطار في جمهورية كاريليا ( الاتحادية الروسية) إلى مطار في منطقة كالينينغراد"​​​.

وأضاف البيان، بأن التحليق تم على مسار تم التوافق عليه مسبقاً، وكانت أطقم الطائرات الروسية على اتصال مستمر بنقاط مراقبة الحركة الجوية.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن : "الرحلة نفذت بتوافق صارم مع القواعد الدولية الخاصة باستخدام المجال الجوي دون انتهاك حدود الدول الأخرى ، وهو ما تؤكده وسائل المراقبة الحقيقية".

(تستمر)

وأعلنت وزارة الدفاع الفنلندية، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلتين روسيتين من طراز "سو-27" اخترقتا المجال الجوي للبلاد بعد ظهر اليوم، مشيرة إلى أن الانتهاك من المرجح أن يكون قد وقع في خليج فنلندا بالقرب من هلسنكي في حوالي الساعة 14:00بعد الظهر.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية مرارا على أن طائرات القوات الجوية- الفضائية الروسية، تحلق بانتظام فوق مياه القطب الشمالي وشمال المحيط الأطلسي والبحر الأسود وبحر البلطيق والمحيط الهادئ ، وتتوافق طلعاتها دائما وبشكل صارم مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي.

أفكارك وتعليقاتك