الجيش الإسرائيلي يطالب سكان مناطق حدودية بالبقاء بمنازلهم وسط توتر مشوب بالحذر مع لبنان

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان مناطق حدودية بالبقاء بمنازلهم وسط توتر مشوب بالحذر مع لبنان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يوليو 2020ء) رصد الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء، عدد من المشتبه فيهم في منطقة الجليل الغربي بالقرب من السياج الحدودي مع لبنان، وقام بإغلاق بعض الشوارع المحيطة والقريبة من الحدود، كما طلب من سكان البلدات المحيطة الالتزام في المنازل.

وقال أفيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له "تم رصد عدد من المشتبه فيهم في منطقة الجليل الغربي بالقرب من السياج الحدودي مع لبنان"​​​.  وأضاف أن "الحادث تحت مراقبة قوات جيش الدفاع. التفاصيل قيد الفحص".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الثلاثاء، عن تعزيز قواته في المناطق الشمالية، بمنظومات نيران متطورة ووحدات تجميع المعلومات وقوات خاصة، في ظل التوترات على المناطق الحدودية، وذلك على إثر ما قال الجيش الإسرائيلي يوم أمس الإثنين أنه أحبط محاولة تسلل لعناصر من حزب الله، ما نفاه الأخير مؤكدا أن إطلاق النار بالمنطقة كان من الجانب الإسرائيلي فقط.

(تستمر)

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان له "بناءًا على تقييم الوضع في جيش الدفاع تقرر تعزيز القيادة الشمالية العسكرية بمنظومات نيران متطورة وتجميع المعلومات وقوات خاصة".

وعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، جلسة لتقييم الوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي. وشارك في تقييم الوضع إلى جانب نتنياهو كل من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وقائد المنطقة الشمالية ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية وضباط كبار آخرون، استمعوا إلى تقارير أمنية حول الأحداث في مزارع شبعا أمس.

وقال نتنياهو في ختام الجلسة ""كانت عمليتنا أمس مهمة وهي أحبطت اختراقا لأراضينا. كل ما يحدث حاليا هو نتيجة محاولة إيران ووكلائها في لبنان التموضع عسكريًا في منطقتنا".

وأضاف نتنياهو إن "نصرالله يخدم هذه المصلحة الإيرانية على حساب الدولة اللبنانية. لا أقترح على أحد اختبار جيش الدفاع أو دولة إسرائيل. نحن مصممون على الدفاع عن أنفسنا".

وتابع نتنياهو بالقول "آخذ انطباعا بأن جيش الدفاع مستعد بشكل جيد للتعامل مع أي سيناريو محتمل. نواصل العمل من أجل إحباط التموضع العسكري الإيراني في منطقتنا. سنقوم بكل ما يلزم من أجل الدفاع عن أنفسنا وأنصح لحزب الله بأخذ هذه الحقيقة البسيطة بعين الاعتبار. إسرائيل مستعدة لجميع السيناريوهات".كما أعلنت الحكومة اللبنانية على لسان وزير الخارجية ناصيف حتي أنها ستتقدم بشكوى غدا بمجلس الأمن الدولي بسبب ما وصفته بالاعتداءات الإسرائيلية على بلادها.

أفكارك وتعليقاتك