نائب رئيس وزراء غابون السابق "موبامبا" يعتنق المذهب الأرثوذكسي في موسكو

نائب رئيس وزراء غابون السابق "موبامبا" يعتنق المذهب الأرثوذكسي في موسكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 يوليو 2020ء) أفاد القمص أندريه نوفيكوف، عضو لجنة الكتاب المقدس واللاهوتية للكنيسة الأرثوذكسية الروسية، عميد كنيسة الثالوث المبعث للحياة في حي "فوروبيوفي غوري" بموسكو، اليوم الجمعة ، أن السياسي الغابوني الشهير، برونو بن موبامبا، نائب رئيس الوزراء السابق، تحول إلى الأرثوذكسية من المذهب الكاثوليكي و تعمد في كنيسة بموسكو، حاصلا على الاسم المسيحي – "فلاديمير".

وكتب نوفيكوف على صفحته في فيسوك: " في يوم تعميد روسيا [يصادف 28 تموز/يوليو]، منحنا الرب بتنفيذ رتبة الاستقبال في الأرثوذكسية ، رئيس وزراء غابون السابق، برونو بن موبامبا، باسم فلاديمير (بناء على رغبته)"​​​.

ولفت القمص إلى أن، برونو بن موبامبا، هو شخص متعلم للغاية ، وتخرج من إحدى المؤسسات التعليمية النخبوية في فرنسا.

(تستمر)

وأضاف بهذا الخصوص : "لقد تحدثنا معه لفترة طويلة عن الإيمان ، وهو على دراية جيدة بالاختلافات بين الأرثوذكسية والكاثوليكية. أشعر بفرح في قلبي لأن الشخص قد وجد الحقيقة، حتى بعيدًا عن بيته ، واتخذ قرارًا واعيًا تمامًا ... يعود إلى السياسة الكبرى في الوطن. وسيكون هذا، في الواقع، أول سياسي غابوني أرثوذكسي وخاصة في مثل هذا المستوى ".

الجدير بالذكر أن برونو بن موبامبا وُلد في عام 1967 في الغابون وترعرع في المؤسسات الكاثوليكية التربوية. كصحفي ، ساعد في إنشاء إذاعة "راديو سانت ماري" الكاثوليكية في ليبرفيل ، عاصمة الغابون. كما عمل في وسائل الإعلام في فرنسا. خاض كمرشح معارض في انتخابات 2009 و 2016 الرئاسية في الغابون. وعمل في الحكومة وزيرا للإسكان والإعمار في عامي 2016-2017 ، ، وفي الوقت نفسه كان يشغل منصب نائب رئيس الوزراء.

أفكارك وتعليقاتك