مجلس وزراء الإمارات يعتمد 33 مبادرة اقتصادية ويعيد تشكيل المجلس الوزاري للتنمية

مجلس وزراء الإمارات يعتمد 33 مبادرة اقتصادية ويعيد تشكيل المجلس الوزاري للتنمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أغسطس 2020ء) اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، خلال اجتماع عقده اليوم الاثنين، جملة من الخطط والمبادرات الاقتصادية، وقرر استمرار أعماله خلال الصيف، نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر "تويتر"، ترأست اليوم أول اجتماع حضوري لمجلس الوزراء بقصر الرئاسة بعد عدة اجتماعات عن بعد ​​​.. وهو الاجتماع الأول أيضا بعد التشكيل الحكومي الأخير".

وأضاف، "أعدنا تشكيل المجلس الوزاري للتنمية برئاسة الشيخ منصور بن زايد، ولجنة الميزانية العامة للاتحاد برئاسة الشيخ حمدان بن راشد .. كما أكدنا على أهمية الملف الاقتصادي في بداية الاجتماع مع اعتمادنا 33 مبادرة رفعها لنا الوزير الجديد، وشكلنا لجنة برئاسته لمتابعة التنفيذ".

(تستمر)

وتابع الشيخ محمد بن راشد، "أعدنا تشكيل عدد من المجالس، وأصدرنا عدداً من التعيينات الجديدة، وناقشنا هيكلية الحكومة خلال الفترة المقبلة، وأهم التغييرات الجديدة لمواكبة أولويات المرحلة المقبلة".

وأكد نائب رئيس الإمارات أن أعمال مجلس الوزراء ستستمر، خلال هذا الصيف، بسبب الظروف الاستثنائية، مشيرا إلى طرح مشاريع جديدة قريبا.

وبين أن الموسم الحكومي الجديد سيبدأ من شهر آب/أغسطس الجاري، وليس أيلول/سبتمبر؛ مشيدا بفريق العمل الوزاري للحكومة الاتحادية.

يشار إلى أن دولة الإمارات بدأت تدريجيا اجتياز مرحلة ذروة انتشار فيروس "كورونا"؛ حيث أن معدل الحالات أصبح في المستويات المتوسطة، مع انخفاض كبير لعدد حالات الوفاة بسبب تداعيات الإصابة بالوباء.

وبدأت إمارة دبي، منذ مطلع تموز/يوليو الفائت، باتخاذ خطوات مهمة من أجل العودة إلى الحياة الطبيعية، أبرزها فتح الأجواء مجددا أمام رحلات الطيران التجاري.

أفكارك وتعليقاتك