كوفيد-19 يمكن أن يصبح النموذج الأولي لنوع جديد من الأسلحة البيولوجية

كوفيد-19 يمكن أن يصبح النموذج الأولي لنوع جديد من الأسلحة البيولوجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أغسطس 2020ء) أعلن العقيد الطبي المتقاعد، بوريس غيرغوكوف، اليوم الإثنين، أنه يمكن لفيروس كورونا المستجد، أن يصبح النموذج الأولي لنوع جديد من الأسلحة البيولوجية، ومن الضروري الاستعداد لظهوره.

وقال غيرغوكوف لوكالة "سبوتنيك": "من المعتاد أن الأسلحة البيولوجية ليست سوى عدوى مميتة بشكل خاص تقتل على الفور، ولكن بعد وباء كوفيد-19، يمكن تغيير طرق التعامل معه​​​. من المحتمل أن يظهر فيروس مشابه لعدوى الفيروس التاجي، والذي ليس لديه معدل وفيات مرتفع ولكن سيتم ضمانه لضرب العاملين بسرعة كبيرة وبأعداد كبيرة و بالتعطيل تدريجيا".

وأشار إلى أنه يجب الاستعداد لظهور هذا النوع من الفيروسات. وأوضح أنه: "بعد كل هذا نحن نستعد لحرب نووية، ولدينا وسائل للحماية، والجيش يدرس ويمارس إجراءات، في ظروف استخدام أسلحة الدمار الشامل، التي تتضمن بالمناسبة أسلحة بيولوجية".

(تستمر)

وأضاف الطبيب العسكري: "اليوم كانت روسيا مستعدة لمحاربة هذه العدوى بشكل أفضل من معظم البلدان وتمكنا من الاستقرار بسرعة ، وبناء أماكن حيث يمكنك علاج هذه المرضى فيها. وهناك تكتيكات علاجية، وأدوية معينة. ويتم إنشاء لقاح بسرعة".

وسبق أن قال الدكتور روشال، دكتور الأطفال الروسي الشهير، لوكالة "فوربس" بأنه يقيم الوضع مع وباء كوفيد-19 كتمرين للحرب البيولوجية. ومع أنه لا يدعي بأن كوفيد-19 من صنع الإنسان، لكنه يشير إلى أنه "يجب أن يكون هناك سيناريو واحد فقط ، مراجعة استعداد الدول لحرب جرثومية محتملة وأوبئة مماثلة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك