اندلاع حريق بمحطة لتوليد الطاقة في محافظة سمنان شمال إيران والأسباب قيد التحقيق

(@FahadShabbir)

اندلاع حريق بمحطة لتوليد الطاقة في محافظة سمنان شمال إيران والأسباب قيد التحقيق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أغسطس 2020ء) شب، اليوم الثلاثاء، حريق كبير في محطة لتوليد الطاقة بمحافظة سمنان شمال إيران، وأظهرت التحقيقات الأولية أن يكون سببه ارتفاع درجات الحرارة. حسبما أفاد مدير إدارة الإطفاء في المحافظة، سعيد إسماعيل بور​​​.

وقال إسماعيل بور، حسبما نقلت عنه وكالة الإذاعة والتليفزيون الرسمية، "رجال الإطفاء، تمكنوا من إخماد الحريق بعد ساعات من اندلاعه".

وأوضح إسماعيل بور أن "سبب اشتعال الحريق لا يزال قيد التحقيق، لكن التحقيقات الأولية تدل على أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى انسكاب مواد مشتعلة من خزان وقود بسعة 20 مليون لتر، فاندلعت النيران بشكل واسع في محطة الشهيد باكري التي تعمل وفق تقنية الدورة التركيبية".

وشهدت مناطق ومحافظات عدة في الجمهورية الإسلامية، على مدى الأسابيع الماضية، حرائق وانفجارات، حيث انفجرت كبسولات غاز في عيادة طبية شمالي طهران أدت إلى مقتل وإصابة العشرات.

(تستمر)

كما اندلع حريق في محولة كهرباء في مدينة الأهواز جنوب إيران، فيما ضرب انفجار آخر شرق العاصمة طهران بالقرب من قاعدة "خُجير" للصواريخ وبالقرب من موقع بارشين العسكري.

وانفجر قسم في منشأة نطنز النووية القريبة من محافظة أصفهان وسط البلاد، كذلك اشتعلت النيران في مناطق متفرقة من غابات جنوب وجنوب غرب البلاد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل، وخاصة فيما يخص انفجار منشأة نطنز النووية.

أفكارك وتعليقاتك