ليتوانيا تدرس إنشاء منطقة تدريب عسكرية في غرب البلاد - وزير الدفاع

ليتوانيا تدرس إنشاء منطقة تدريب عسكرية في غرب البلاد - وزير الدفاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أغسطس 2020ء) صرح وزير الدفاع الليتواني، ريمونداس كاروبليس، اليوم الثلاثاء، بأن ليتوانيا تناقش إمكانية إنشاء منطقة تدريب عسكرية في غرب البلاد، بالقرب من الحدود الروسية.

ونقلت صحيفة "إكسبريس نيديلي"، عن كاروبليس، قوله: "بسبب الوجود العسكري المتزايد للقوات الروسية في كالينينغراد ، يتم البحث عن فرص لإنشاء ساحة تدريب في غرب ليتوانيا، كي يكون هناك توزيع أكثر توازناً لمواقع التدريب، حيث يتركز كل شيء الآن في روكلا و كازول رودي، وفي بابراد"​​​.

وبحسب الوزير، فإن القوات المسلحة الليتوانية والحلفاء في الناتو، لا يملكون مساحة كافية لإجراء تدريبات عسكرية، وبالتالي، تجري مناقشة إمكانية إنشاء منطقة تدريب عسكرية جديدة في غرب ليتوانيا، مشيراً إلى أ أن القوات المتقدمة التابعة لقوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) لديها في الوقت الحاضر ما يكفي من ساحات التدريب في ببرادا، ولكن "على حساب تدريبات القوات المسلحة الليتوانية"، التي يجب أن تكون موجودة في مناطق أصغر.

(تستمر)

لذلك ، من المقرر في المستقبل القريب زيادة الاستثمار في ساحات ببرادا وروكلا التدريبية. "

هذا وتخصص ليتوانيا 2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للدفاع. وفي الوقت نفسه، تعتزم سلطات الجمهورية زيادة الإنفاق العسكري إلى 2.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

أفكارك وتعليقاتك