حالات الشفاء من كورونا في مصر تبلغ لأول مرة نصف عدد الإصابات ومعدلات الإصابة في تراجع

حالات الشفاء من كورونا في مصر تبلغ لأول مرة نصف عدد الإصابات ومعدلات الإصابة في تراجع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أغسطس 2020ء) بلغت حالات التعافي من وباء (كوفيد 19) نصف إجمالي عدد المصابين في مصر للمرة الأولى منذ تفشي الوباء، فيما استمر معدل الإصابات اليومية في أدنى مستوى منذ أربعة أشهر.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية مساء اليوم الأربعاء فقد تم "تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ولفت البيان إلى وفاة 18 حالة جديدة​​​.

وأشار البيان إلى "خروج 1613 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 47182 حالة حتى اليوم.

(تستمر)

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 94875 حالة من ضمنهم 47182 حالة تم شفاؤها، و 4930 حالة وفاة".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، فقد تجاوز عدد المصابين بـ "كوفيد-19" حول العالم 18 مليون شخص، توفي من بينهم أكثر من 688 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 11 مليونا آخرين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك