الصحة العالمية عن اللقاح الروسي ضد كورونا: أي وسيلة آمنة وفعالة ضد الفيروس منفعة عالمية

الصحة العالمية عن اللقاح الروسي ضد كورونا: أي وسيلة آمنة وفعالة ضد الفيروس منفعة عالمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 أغسطس 2020ء) أشادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بجميع الإنجازات في تطوير لقاح ضد فيروس (كوفيد-19)، مؤكدة على أن أي لقاح آمن وفعال سيكون منفعة عامة عالمية.

وقال الخبراء التقنيين في المنظمة، لوكالة "سبوتنيك": " تم إخطار منظمة الصحة العالمية بأن اللقاح ضد (كوفيد-19) قد أدرج في سجل الدولة للأدوية في روسيا، وفقا للإعلان في 11 آب/ أغسطس​​​.

(تستمر)

ترحب منظمة الصحة العالمية بجميع الإنجازات في البحث والتطوير للقاح ضد فيروس كورونا المستجد، على الصعيد العالمي، تشارك منظمة الصحة العالمية في توجيه وتسريع جهود البحث والتطوير منذ كانون الثاني/ يناير 2020".

وأوضحت المنظمة، معلقة على تطوير روسيا لأول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم: " أي لقاح آمن وفعال ضد الجائحة سيصبح منفعة عامة عالمية، كما أن منظمة الصحة العالمية تدعو إلى الوصول السريع والعادل والمنصف إلى أي لقاح من هذا القبيل في جميع أنحاء العالم".

وسجلت وزارة الصحة الروسية، أمس الثلاثاء، أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، الذي طوره مركز "غامالي" الوطني لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

أفكارك وتعليقاتك