وفد "وام" يبحث في "سيدني" التعاون مع المؤسسات الإعلامية الأسترالية والمشاركة في الكونجرس العالمي للإعلام

وفد "وام" يبحث في "سيدني" التعاون مع المؤسسات الإعلامية الأسترالية والمشاركة في الكونجرس العالمي للإعلام

سيدني ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 يوليو 2023ء) بحث وفد وكالة أنباء الإمارات "وام" برئاسة سعادة محمد جلال الريسي مدير عام الوكالة سبل تعزيز التبادل الإخباري والتعاون الإعلامي مع رؤساء و مسؤولي عدد من المؤسسات الإعلامية والصحفية في أستراليا إلى جانب المشاركة في الدورة المقبلة من الكونجرس العالمي للإعلام خلال نوفمبر المقبل.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد (وكالة أنباء الإمارات ) لأستراليا ضمن جولة أسيوية والتقى خلالها عددا من رؤساء ومسؤولي وسائل الإعلام الأسترالية لبحث التعاون المشترك في إطار حرص (وام) على إبرام شراكات ثنائية فاعلة مع وسائل الإعلام حول العالم .
ومن بين المؤسسات الإعلامية الأسترالية التي زارها الوفد والتقى مسؤوليها :

(سكاي نيوز أستراليا ) SKy news Australia.

(تستمر)


وقناة التاسعة (channel9).

وقناة السابعة (CHANNEL7)
ومقر تليفزيون " إس .بي .إس " (SBS) .

والشبكة التلفزيونية.. (ABC)
وقال سعادة محمد جلال الريسي في تصريحات له بهذه المناسبة : " إن وفد (وام) استعرض خلال اللقاءات مع مسؤولي المؤسسات الإعلامية والصحفية الأسترالية ما أسفر عنه الكونجرس العالمي للإعلام بدورته الأولى العام الماضي من توصيات ومخرجات وأوضح أنه تم توجيه الدعوة لوسائل الإعلام الأسترالية للمشاركة في هذا الحدث العالمي المهم بدورته الثانية خلال نوفمبر المقبل وشرح الاستعدادات الجارية لعقده و القضايا والمحاور التي سيناقشها في ظل توقعات بمشاركة عالمية واسعة بوصفه منصة دولية مثالية للمعنيين بقطاع الإعلام وخبرائه لتعزيز التبادل الإخباري بين وسائل الإعلام حول العالم وتبادل الخبرات والنظر في قضايا الإعلام وسبل النهوض به وتطوير أدواته وطرح كل ما هو جديد ومفيد للمضي قدما بصناعة الإعلام إلى آفاق أرحب.
ونوه إلى أن اللقاءات تطرقت إلى الأدوار التي يمكن أن يلعبها الإعلام في مواجهة تحديات التغير المناخي وتأثيراته على العالم في ضوء استضافة دولة الإمارات أعمال الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ(cop28) بمدينة إكسبو دبي نوفمبر المقبل إلى جانب نشر قيم التسامح و التعايش.
وأكد سعادته حرص وكالة أنباء الإمارات على تعزيز شراكاتها مع المؤسسات الإعلامية في أستراليا التي تأخذ بأفضل الأساليب والأدوات الحديثة والأطر المتميزة في عملها مشيدا بسجلها الحافل في هذا المجال.
‎ من جانبهم رحب مسؤولو وسائل الإعلام و الخبراء الأستراليون المعنيون بهذا القطاع الذين التقاهم الوفد بالدعوة التي وجهتها (وام) للمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام بدورته الثانية مثمنين ما تمخض عنه من مخرجات في دورته الأولى والتي ركزت على سبل النهوض بصناعة الإعلام وأدواته وأعربوا عن استعدادهم للتعاون مع وكالة أنباء الإمارات في هذا الشأن في إطار تعزيز التواصل والتبادل الإعلامي بين دولة الإمارات وبلادهم بما يعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين و في ضوء الأدوار المتميزة التي يقوم بها الإعلام بمختلف صنوفه كونه أحد أهم أدوات تقارب الأمم ونهضتها.

أفكارك وتعليقاتك